أسلوب عالمي

في التصميم

وُلدت "كارولينا هيريرا" (Carolina Herrera) وترعرعت في فنزويلا، وقد نشأت منذ نعومة أظفارها على أحدث صيحات الأزياء العالمية من مختلف الثقافات. وفي عمر الثالثة عشر، اصطحبتها جدتها إلى باريس لمشاهدة عرض الأزياء الراقية من إبداعات المصمم الأسباني كريستوبال بالينسياجا. وعلى حد قولها: "اعتادت عيني على رؤية كل ما هو جميل".

إمبراطورة

الأسلوب المتفرّد

ونظرًا لما تشتهر به من الأناقة غير المسبوقة والأسلوب الرائع في التصميم، اشتهرت كارولينا هيريرا بكونها واحدةً من أكثر النساء أناقةً في العالم في فترة الثمانينات. وباعتبارها إمبراطورة الأسلوب المتفرّد وأحد مصادر الوحي والإلهام الفني، فقد ألهمت أحد رموز فن البوب وهو الفنان "أندي وارهول" (Andy Warhol)، كما أن عدسات كاميرات تصوير أشهر المصوّرين الفوتوغرافيين لم تفارقها.

الأول

العرض

قدمت كارولينا هيريرا مجموعتها الأولى في نيويورك عام 1981 بتشجيعٍ من "ديانا فريلاند" (Diana Vreeland) رئيسة تحرير مجلة "فوج" (Vogue) الشهيرة. وقد تمت فعاليات العرض الأول في النادي الاجتماعي "ميتروبوليتان كلاب" (Metropolitan Club)، وهو أحد المعالم والمنشآت الشهيرة في مدينة نيويورك. وقد لاقت مجموعة الأزياء الأولى إشادة بالغة من رؤساء التحرير ونجاحًا تجاريًا باهرًا. ومن هنا، كانت بداية بيت أزياء كارولينا هيريرا.

الأم والابنة

تعتبر كارولينا هيريرا مديرة أسرة بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ؛ فهي مصممة أزياء شهيرة وأمٌ لأربع بنات. وتدير كارولينا شؤون عائلتها بفخرٍ شديد؛ فقد نجحت في خلق تراثٍ غنيٍ من الأزياء تتوارثه الأجيال.

كارولينا هيريرا.

دي باييز

تعمل الأم وابنتها بشكلٍ وثيق معًا كما هو الحال في الشركات المُدارة بواسطة العائلات. انضمت "كارولينا هيريرا باييز" (Carolina Herrera Baez) إلى عالم الشركات المُدارة بواسطة العائلات عام 1997 كمديرة تصميم إبداعي في بيت عطور "هيريرا" (Herrera). وهي الآن ممثلة مجموعة منتجات CH Carolina Herrera ومستشارة لأمها.

تكريم

الموهبة

تم تكريم كارولينا هيريرا في العديد من المناسبات، تقديرًا لما حققته من تميّز طوال حياتها المهنية في مجال تصميم الأزياء. فمؤخرًا، حازت كارولينا على لقب أكثر مصممة أزياء حاصدة للجوائز عام 2012، كما أنها حازت على جائزة (Fashion Group International’s Superstar) في نفس العام، بالإضافة إلى التكريم العالمي بمنحها وسام الاستحقاق الذهبي في مجال الفنون الجميلة في أسبانيا.